منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - لن تنالوا كراهيتي- رسالة زوج مفجوع
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

لن تنالوا كراهيتي- رسالة زوج مفجوع

المقالات التي تعالج اوضاع وحالات استثنائية تدعوا الضرورة لتحرير مقالات بشأنها

المشرف: الهيئة الادارية

لن تنالوا كراهيتي- رسالة زوج مفجوع

مشاركةالاثنين ديسمبر 21, 2015 10:45 pm


 كنت ارغب ان انشر هذه الرسالة التي ترجمتها بنفسي قبل حوالي شهر، اي بعد الاعتداءات الارهابية العمياء التي طالت باريس ، اجمل عاصمة في العالم ، في يوم الجمعة المصادف 13 نوفمبر من هذا العام. ولكن  بسبب الصعوبات الفنية التي تعرض لها منتدانا العزيز تأخر تحقيق تلك الرغبة ، حيث اريد ان اخص المنتدى بهذا السبق.

الرسالة كتبها زوج فقد زوجته وام طفله في تلك الاعتداءات حيث كانت في قاعة الموسيقى التي جرت فيها تلك المجزرة. ونشرها على الفيسبوك فأثارت مشاعر الناس وردود كثيرة . وقد تأثرت به كثيراً فالرجل في نظري بطلاً حقيقياً يتمتع بأخلاق سامية ويترفع عن مشاعر الحقد او الكراهية ، علماً انه كتبها بعد رؤية جثمان زوجته مباشرة وهو في قمة الحزن. الرسالة موجهة في الدرجة الاولى الى قتلة زوجته. والترجمة بلغتي العربية الركيكة وبتمكني المتواضع جداً من اللغة الفرنسية. وارفق ادناه ايضاً صورة هذا الانسان الشجاع .
 
نعمان
لن تنالوا كراهيتي
رسالة زوج مفجوع

مساء يوم الجمعة  سرقتم حياة كائن استثنائي ( غالي وعزيز ) ، حبيبة حياتي ، ام ابني الطفل الصغير ، ولكنكم سوف لن تنالوا كراهيتي. لا اعرف من انتم ولا اريد ان اعرف، انتم اصحاب نفوس ميتة. لو ان هذا "الرب" الذي باسمه تقتلون بشكل عشوائي يمكن ان يظهر لنا ونراه ، لتركت كل طلقة في جسد زوجتي  جرحاً في قلبه (يريد القول ان الرب لا يقبل بعملهم الاجرامي).

لا، انا لن اقدم لكم هذه الهدية .. الكراهية التي تبحثون عنها ، كما ان الرد على الكراهية بالغضب سيكون ايضاً استسلاماً الى نفس الجهل الذي جعلكم بهذا الوضع. تريدونني ان اخضع الى الخوف وان انظر الى ابناء جلدتي واخوتي المواطنين بعين الريبة والحذر...ان اضحي بحريتي من اجل سلامتي والامان ؟. اذاً انتم خاسرون فلن يحدث هذا – نفس اللاعبون وبنفس اللعبة- .

لقد رأيتها هذا الصباح ، كانت جميلة ، مثلما كانت عندما غادرت المنزل مساء هذه الجمعة ، وجميلة مثلما كانت قبل 12 عاماً عندما وقعت مجنونا بحبها. طبعاً انا مدمر بالكآبة ، نعم امنحكم هذا النصر الصغير، ولكن لفترة قصيرة. انا اعلم انها ( اي زوجته ) ترافقنا (اي هو وطفله ) كل يوم وسنلتقي في جنة النفوس الحرة تلك الجنة التي لن تدخلوها ابداً . اننا اثنين ، ابني وانا ، ولكننا اقوى من كل  جيوش واسلحة العالم. وانا ، على اية حال ، لا املك وقتاً اكرسه لكم ، يجب ان اكون بجانب طفلي الذي سيستيقظ من نومه. عمره  بالكاد 17 شهراً، سيتناول وجبته (تجويعته) كالمعتاد مثل كل يوم ، ثم سنلعب سوية مثل كل يوم ، وفي طيلة حياته سيواجهكم (يهينكم ) هذا الطفل الصغير بكونه سعيداَ وحراً . لا ، انكم ايضاً سوف لن تنعموا بكراهيته.

يقول هذا الزوج المفجوع  رداً على سؤال وجه له من قبل راديو اخبار فرنسا :
تكّون عندي انطباع بان احسن رد اعطيه هو  عدم اعطاءهم ما يبحثون عنه. سأستمر في حب الموسيقى والخروج ، وسأستمر في العيش لانني لا اريد ان يتربى ابني وينمو ويكبر وسط مشاعر الكره والعنف وحب الانتقام. على كل حال ، ان جزءً كبيراً مني قد رحل مع زوجتي"هيلين" في ذلك اليوم..وما تبقي مني فهو لأبني "ملفيل". ومن اجله فانا ملزم على نسيان الكراهية ومشاعر الانتقام والغضب. اما اذا تربى ولدي على هذه المشاعر فانه سيصبح بالضبط مثل هؤلاء القتلة : اناس فاقدي البصر يؤمنون بالعنف ويفضلون الدرب القصير البسيط على الطريق المعبد بالتفكير والتأمل ، طريق الحق والثقافة.

" دع عيونك مفتوحة مثل عيون هيلين الواسعة" . هذا ما يريد انطوان نقله الى ابنه الصغير. سأساعده على ابقاء عيونه مفتوحة على الثقافة ، على الكتب ..الموسيقى ، مفتوحة على العالم من خلال منظور معاكس لما يراه الارهابيون. اأمل ان اهبه الاسلحة التي تجعله يبقى واقفاً وثابتاً ، ولكنها اسلحة الكتابة والورق والريشة ونوتات الموسيقى وليس الكلاشينكوف.
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
صورة
صورة العضو الشخصية
د.نعمان
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
 
مشاركات: 1531
اشترك في:
الخميس نوفمبر 01, 2012 7:40 pm
  

Re: لن تنالوا كراهيتي- رسالة زوج مفجوع

مشاركةالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 3:15 pm


رسالة جميلة وبديعة اخي الكريم د. نعمان . تأثرت بطرح الزوج المفجوع , لكني واقعا لا اتفق مع ما خلص اليه . لا يمكن محاربة الشر باوراق الزهور واغصان الزيتون , فالشر لكي ينتهي يحتاج الى قوة تنهيه . نعم , انه يحتاج الى قوة كبيرة لتدمره , لكن قوة تسيرها قوى الخير , فالحديد لا يفله الا الحديد . شكرا لك , مع تقديري واحترامي .
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3926
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  

Re: لن تنالوا كراهيتي- رسالة زوج مفجوع

مشاركةالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 5:37 pm


جزيل الشكر لكم سعادة د/نعمان ،،حقيقة تأثرت جدا بما قصصت علينا
وأشيد بموقف هذا الرجل النبيل والذي يتحدث بمفهوم المدينة الفاضلة ومع الأسف أضحت الفضيلة مجرد كلمة تلوكها الألسنة بعدما استشرى هذا الداء في الأمم
وكما أسلف الأخ الكريم أبو زياد لا بد من القوة مع هؤلاء فلابد أن يكون للحق قوة تحميه
كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ، فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاَهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا، فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ المَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ، فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا، فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا، وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا، وَنَجَوْا جَمِيعًا
مع تحياتي
Do for Allah Allah Will Do for You
إفعل الصواب دائما، فهذا سيُغْضِب بعضهم، و سيثُير إعجاب بقيتهم
لؤي الصايم
flower
صورة العضو الشخصية
Loaie Al-Sayem
عضو الهيئة الادارية
عضو الهيئة الادارية
 
مشاركات: 5558
اشترك في:
الأحد فبراير 03, 2013 7:50 pm
مكان:
عربي الهوى مصري المُقَام
  


العودة إلى المقالات الخاصة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر