منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - وداعا الفنانة الكبيرة شادية
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
*    

وداعا الفنانة الكبيرة شادية

كل ما يتعلق بالاحداث الجارية والمناسبات والشؤون العامة وما يستجد فيها من فعاليات وكتابات

المشرف: الهيئة الادارية

وداعا الفنانة الكبيرة شادية

مشاركةالثلاثاء نوفمبر 28, 2017 10:19 pm


    صورةالفنانة شادية

    عن عمر يناهز 86 عاما رحلت  اليوم 28/11/2017الفنانة الكبيرة شادية عن دنيانا بعد صراع كبير مع المرض بالفترة الاخيرة، .ولدت الفنانة الكبيرة شادية  فى 8 فبراير 1931 فى منطقة الحلمية الجديدة فى حى عابدين، واسمها الحقيقى فاطمة أحمد كمال، وكان والدها مهندس زراعى ورى ويشرف على أراضى ملكية لذا كان عمله يستدعى التواجد بالقرب من قصر عابدين.
    تتعدد الروايات حول البداية الفنية الحقيقية لدلوعة السينما المصرية كما أطلق عليها العديد من النقاد الفنين طوال مسيرتها، إلا أن أحد أشهر تلك الروايات ما تقول أن والدها شاهد إعلان عن مسابقة فنية تنظمها شركة اتحاد الفنانين التى أسسها آنذاك المخرج والمنتج السينمائى حلمى رفلة بالتعاون مع المصور عبد الحليم نصر فى عام 1947، لاختيار وجوه جديدة تقوم ببطولة أفلام سينمائية من إنتاج الشركة، وهنا قرر والدها اصطحابها إلى لجنة المسابقة، وكان سنها فى هذا التوقيت لم يتجاوز الـ 18 عامًا.بدأت شادية مسيرتها الفنية بفيلم "أزهار وأشواك" وقدمت حوالى 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة طوال 40 عامًا من العمل الفنى قبل أن تتخذ قرار الاعتزال، 
    وتعاونت شادية على مدار مسيرتها الفنية مع العديد من النجوم أبرزهم كمال الشناوي و شكرى سرحان وعماد حمدى وإسماعيل ياسين وعبد الحليم حافظ والنجمات أبرزهن النجمة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة فى فليمى موعد مع الحياة، وأشكي لمين. ومن أهم أفلامها "معبودة الجماهير" مع العندليب عبد الحليم حافظ، و"المرأة المجهولة" مع عماد حمدى، و"البطل" و"ميرامار" و"المعجزة" و"كرامة زوجتى" و"مراتى مدير عام" و"شباب امرأة" و"نحن لا نزرع الشوك"، و"ذات الوجهين" و"لا تسألنى من أنا". فبالاضافة التي التمثيل فقد كانت تمتلك صوتا محبوبا وقامت بغناء المئات من الاغاني الناجحة سواء اكان ذلك في افلامها او في الحفلات واعتزلت شادية الفن فى منتصف الثمانينيات وقالت: "لأننى فى عز مجدى أفكر فى الاعتزال لا أريد أن أنتظر حتى تهجرنى الأضواء بعد أن تنحسر عنى رويدًا رويدًا.. لا أحب أن أقوم بدور الأمهات العجائز فى الأفلام فى المستقبل بعد أن تعود الناس أن يرونى فى دور البطلة الشابة، لا أحب أن يرى الناس التجاعيد فى وجهى، ويقارنون بين صورة الشابة التى عرفوها والعجوز التى سوف يشاهدونها، أريد أن يظل الناس محتفظين بأجمل صورة لى عندهم". 
    صورة
    صورة العضو الشخصية
    فاضل الخالد
    ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
    ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
     
    مشاركات: 692
    اشترك في:
    الأربعاء ديسمبر 05, 2012 6:23 pm
      

    Re: وداعا الفنانة الكبيرة شادية

    مشاركةالأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:31 am


    رحم الله الفنانة الكبيرة شادية واسكنها فسيح جناته ولا حول ولا قوة ألا بالله .
    كانت شادية من أحب الفنانات أليَ , وهي ثاني أكثر صوت عربي أحبه بعد صوت ليلى مراد , ولحد اليوم احتفظ بسيدي لأغانيها الخفيفة التي بدأت بها في سيارتي لأسمعه كل حين .
    هذه  سنة الحياة والكل الى رحيل سائرٌ وانا لله وانا اليه راجعون .
    صورة
    صورة العضو الشخصية
    Wisam Alshalchi
    رئيس الهيئة الادارية
    رئيس الهيئة الادارية
     
    مشاركات: 3417
    اشترك في:
    الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
    مكان:
    الاردن , الولايات المتحدة
      

    Re: وداعا الفنانة الكبيرة شادية

    مشاركةالأربعاء نوفمبر 29, 2017 10:03 pm


    رحم الله الفنانة شادية. وانا ايضاً كنت ( ولا زلت ) احب اغانيها الخفيفة التي تصلح لكل الاوقات وافلامها الجميلة التي تمتعنا بها ايام الشباب. ولا تزال اغنيتها الجميلة "سوق على مهلك " تتردد على لساني من حين الى حين.
    صورة
    صورة العضو الشخصية
    د.نعمان
    كنز المنتدى ونبعه المتدفق
    كنز المنتدى ونبعه المتدفق
     
    مشاركات: 1245
    اشترك في:
    الخميس نوفمبر 01, 2012 7:40 pm
      


    العودة إلى أحداث ومناسبات وشؤون عامة

    الموجودون الآن

    المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

    cron