منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - احترام المرأة
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

احترام المرأة

كل ما يتعلق بالاحداث الجارية والمناسبات والشؤون العامة وما يستجد فيها من فعاليات وكتابات

المشرف: الهيئة الادارية

احترام المرأة

مشاركةالأحد سبتمبر 08, 2019 8:55 pm


ترددت كثيراً قبل ان اقرر كتابة هذه السطور لان ما جرى وما زال يجري من انتهاك لقواعد احترام المرأة في هذه الايام يتعلق برئيس دولة ، وهي بادرة خطيرة جدا ولا يمكن السكوت عنها. انا هنا لا اتكلم بالسياسة ولا اخوض في متاهاتها ولكنني اتكلم عن مداولات حالية جرت على مستوى رؤساء دول ووزراء كان في بعضها دلالات من عدم احترام المرأة وانتهاك ابسط مبادئ الانسانية مما يشين ويعيب وهو اولا واخيراً غير اخلاقي على الاطلاق.

كيف يمكن لرئيس دولة مثل البرازيل واحد وزرائه وبعض مؤيديه (وانا اتحدث عنهم كرجال وحسب ) يتطاولون على امرأة  " زوجة الرئيس الفرنسي " لأن الاخيرة اكبر عمراً من زوجها بسنوات عديدة وان الرئيس البرازيلي "يتفوق" على نظيره الفرنسي لأن زوجته اصغر منه سناً بكثير وجميلة الشكل. وبالمناسبة انا لا اميل الى كلا الرئيسين  ، ولكن هل ممكن في عصرنا الحالي ان يأتي رجل " رئيس دولة " ليفتخر بانه متزوج من امرأة تصغره سناً وان نظيره  الرجل الاخر متزوج من امرأة تكبره سناً وان هذا التفاوت يثير الغيرة عند "الرئس الفرنسي" ويعقده. ثم يأتي "وزير" برازيلي ليضيف قائلاً ان زوجة "الرئيس الفرنسي" قبيحة. فهل هناك اكثر وقاحة وغباء وقبحاً من هذا التصور العنصري اللعين.

الرجل يتزوج من امرأة تصغره سناً شيء طبيعي اما العكس فهذا معيب !! المرأة تتزوج من رجل قبيح ممكن اما العكس فهو معيب : هل هذا هو المنطق ايها الناس ؟ ام انها منتهى العنصرية التي قلما تناولناها . فالحديث يجري عن العنصرية بسبب اللون والعرق والدين والمعتقدات او الجنس. اما العنصرية بسبب فروقات العمر فهذا ما نتجنب الخوض فيه.

ان طروحات القلة من الرجال من "المسئولين البرازيليين" اثارت استنكاراً واشمئزازاً كبيرين و ضجة عالمية وخاصة في فرنسا وعلى مختلف المستويات ، فهي تدل عن تعالي وعدم احترام للمرأة يصل الى حد الاحتقار. وهذا بحد ذاته يعتبر اهانة للأنسانية جمعاء

نعمان
صورة
صورة العضو الشخصية
د.نعمان
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
 
مشاركات: 1530
اشترك في:
الخميس نوفمبر 01, 2012 7:40 pm
  

Re: احترام المرأة

مشاركةالأحد سبتمبر 15, 2019 6:33 pm


أوفقك الراي أخي العزيز د. نعمان على ما طرحته . هناك الكثير من الأشياء يجب أن يحتفظ الانسان برأيه فيها لنفسه وليس من الضروري التصريح بها علنا , خصوصا إذا كان الامر يتعلق بشخصيات عامة وفي أمور هي شخصية بحتة . تحية تقدير وإحترام وشكرا لك .
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3924
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  


العودة إلى أحداث ومناسبات وشؤون عامة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار