منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - الفرنسي (باتريك موديانو) ينال جائزة نوبل للادب لعام 2014
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

الفرنسي (باتريك موديانو) ينال جائزة نوبل للادب لعام 2014

كل ما يتعلق بالاحداث الجارية والمناسبات والشؤون العامة وما يستجد فيها من فعاليات وكتابات

المشرف: الهيئة الادارية

الفرنسي (باتريك موديانو) ينال جائزة نوبل للادب لعام 2014

مشاركةالجمعة أكتوبر 10, 2014 4:43 am


الفرنسي باتريك موديانو ينال جائزة نوبل للأدبصورة Foto: lepoint.frالكومبس – ستوكهولم: أعلنت الأكاديمية السويدية،(ظهيرة يوم الخميس 9/10/2014) عن منح جائزة نوبل للأدب للعام ٢٠١٤، للكاتب الفرنسي باتريك موديانو.وجاء في البيان أن باتريك موديانو حصل على الجائزة "لفن الذاكرة الذي استحضر فيه أكثر مصائر الإنسان صعوبة في الإدراك، وكشف عن عالم حياة الاحتلال".
"مصدوم للغاية" :وكان الأمين العام للأكاديمية السويدية بيتر إينغلوند، قد قال في تصريحات صحفية، إن الأكاديمية لم تتمكن حتى وقت تصريحه، من التواصل مع باتريك موديانو لإخباره بأنه الحائز على جائزة نوبل للعام الحالي، وحين اتصلت به المسؤولة الصحفية في دار نشر موديانو، وصفت شعوره بالـ "مصدوم للغاية، ولم يعتقد أن الأمر ممكن" وتابعت القول: "كان جالساً في المطعم يتناول الغداء مع زوجته حين علم بموضوع الجائزة، وكان فرحاً جداً وضحك، أما زوجته بكيت من الفرحة".ويعتبر الروائي موديانو الفرنسي الحادي عشر الذي ينال جائزة نوبل للأدب، وهو من مواليد باريس عام ١٩٤٥، من أب رجل أعمال وأم ممثلة، حاز سابقاً على جائزة الغراند بريكس للأكاديمية الفرنسية، وجوائز عالمية أخرى عام ٢٠١٠ و ٢٠١٢. وله مؤلفات عديدة في مجال الأدب. وتم إنتاج العديد من الأفلام من كتبه أحدها ”Lacombe, Lucien”.
___________________________
نقلا من الفيسبوك  عن  صحيفة الكومبس الصادرة في مدينة  ستوكهولم باللغة العربية
صورة
صورة العضو الشخصية
فاضل الخالد
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
 
مشاركات: 801
اشترك في:
الأربعاء ديسمبر 05, 2012 6:23 pm
  

العودة إلى أحداث ومناسبات وشؤون عامة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر