منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - فوز اليسون وتاسوكو هانجو بنوبل الطب 2018
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

فوز اليسون وتاسوكو هانجو بنوبل الطب 2018

كل ما يتعلق بالاحداث الجارية والمناسبات والشؤون العامة وما يستجد فيها من فعاليات وكتابات

المشرف: الهيئة الادارية

فوز اليسون وتاسوكو هانجو بنوبل الطب 2018

مشاركةالاثنين أكتوبر 01, 2018 11:00 am


فوز اليسون وتاسوكوهونجو بجائزة الطب والفيسيولوجيا لعام 2018  
_أعلنت الجهة المانحة لجائزة نوبل، اليوم الاثنين 1/10/2018 فوز (جيمس أليسون وتاسوكو هونجو) بجائزة نوبل للطب لعام 2018 لاكتشافاتهما التي أدت إلى تحقيق تقدم في علاج السرطان. وقالت جمعية نوبل في معهد كارولينسكا في ستوكهولم هذا اليوم في بيان: "كشف أليسون وهونجو كيف يمكن استغلال استراتيجيات مختلفة لتثبيط كوابح الجهاز المناعي في علاج السرطان"، بحسب "رويترز . وكذلك اضاف موقع البي بي سي على الخبر مايلي : 
   
قد تمكن اطباء من علاج حالات متقدمة من سرطان الجلد باستخدام الطريقة التي اكتشفها كل من بروفيسور جيمس أليسون من الولايات المنحدة وبروفيسور تاسوكو هونجو من اليابان. وقالت الأكاديمية السويدية التي تمنح الجائزة إن طريقة العلاج الجديدة التي تعتمد على نظام المناعة أحدثت ثورة في طرق علاج السرطان. ويقول حبراء إن طريقة العلاج الجديدة أثبتت نجاعتها. وقال بروفيسور أليسون من جامعة تكساس إنه سيقتسم قيمة الجائزة البالغة 1.1 مليون دولار مع بروفيسور هونجو من جامعة كيوتو. وقال هونجو في الكلمة التي ألقاها بمناسبة قبوله الجائزة "أريد أن أواصل أبحاثي حتى نتمكن من إنقاذ حياة عدد أكبر من مرضى السرطان باستحدام طريقة العلاج هذه". . علاج حالات ميؤوس منها يقوم نظام المناعة في أجسامنا بوقايتها من الأمراض، ويمتلك وسائل تساعده على عدم مهاجمة النسيج السليم. واكنشف العالمان طريقة لنحفيز نظام المناعة على مهاجمة الخلايا السرطانية بتعطيل البروتينات التي تعيقها عن القيام بالمهمة، مما ساعد في تطوير علاجات تعطي أملا لمرضى كانت حالاتهم ميؤوسا منها. ولا تنجح الطريقة مع جميع المرضى، لكنها نجحت بشكل مذهل مع بعضهم، وساعدتهم بالتخلص من المرض تماما حتى بعد بدء انتشار الخلايا السرطانية في الجسم. ولم يسجل نجاح مشابه في علاج مرضى في مراحل متقدمة من المرض. تخدم الأطباء طريقة العلاج في علاج مرضى بسرطان الرئة وقد استخدم بعض الأطباء طريقة العلاج ذاتها لعلاج مرضى بسرطان الرئة في مراحل متقدمة من المرض. يذكر أن جائزة نوبل للطب هي أول جائزة تعلن اسم الفائز بها كل عام.
صورة
صورة العضو الشخصية
فاضل الخالد
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
 
مشاركات: 801
اشترك في:
الأربعاء ديسمبر 05, 2012 6:23 pm
  

العودة إلى أحداث ومناسبات وشؤون عامة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار