منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - اوبريت مجنون ليلى
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

اوبريت مجنون ليلى

اوبريتات واستعراضات انتجت خصيصا لكي تقدم في الافلام السينمائية

المشرف: الهيئة الادارية

اوبريت مجنون ليلى

مشاركةالثلاثاء يوليو 09, 2013 5:18 pm


وسام الشالجي كتب:.
اوبريت مجنون ليلى


أوبريت من تلحين وغناء محمد عبد الوهاب شاركته فيه المطربة اسمهان . الاوبريت مأخوذ من مسرحية شعرية من تأليف الشاعر أحمد شوقي بعنوان (مجنون ليلى) مستندة على شعر قيس بن الملوح الذي هو شاعر غزلي من شعراء العصر الأموي عرف بلقب مجنون ليلى , وقد قدم الاوبريت عام 1939 في فيلم (يوم سعيد) . وقد أدى دور قيس في الاوبريت الممثل أحمد علام وأدت دور ليلى ممثلة مغمورة لا يعرف اسمها , بينما أدى دور المهدي والد ليلى الممثل عباس فارس .




الاستاذ  القدير وسام الشالجي المحترم
ان جهودكم الكبيرة في اطلاع منتسبي هذا المنتدى على الاوبريتات السينمائية لهي جهود رائعة ننحني اجلالا وتقييما عاليا لهذه الاعمال الفنية الخالدة . ولكن ما لفت نظري انكم  اشرتم الى ان اسم الفنانة التي ادت دور ليلى تمثيلا في اوبريت مجنون ليلى انها ممثلة مغمورة لا يعرف اسمها . واسمح لي ان اقول انها ممثلة وفنانة معروفة  وقتها  ولم تكن مغمورة انها الممثلة (فردوس حسن) التي نزلت الى ميدان التمثيل السينمائي كثاني وجه نسوي بعد ان دخلته قبلها الراحلة (عزيزة امير) . وفيما يلي ما جاء في موسوعة الوكبيديا عن الفنانة  الراحلة (فردوس حسن) 
 
 فردوس حسن (17 نوفمبر 1905 - 14 ابريل 1995) ، ممثلة مصرية .   
عن حياتها بدأت العمل الفني بعام 1923 ، عملت فى كازينو دي باري مع محمد بهجت ثم في فرقة علي الكسار ومسرح رمسيس ودرست فى المدارس الفرنسية وعملت في مجلة «الدنيا المصورة» ، كما أنها أشتهرت باللون الكوميدي . أعتزلت العمل الفني في عام 1962 . أعمالها من الأفلام :
من المسرحيات
صورة
صورة العضو الشخصية
فاضل الخالد
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
 
مشاركات: 801
اشترك في:
الأربعاء ديسمبر 05, 2012 6:23 pm
  

العودة إلى اوبريتات واستعراضات سينمائية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر