منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - السوبر ملاريا والكارثة الصحية المنتظرة
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

السوبر ملاريا والكارثة الصحية المنتظرة

البحوث والدراسات والاكتشافات الحديثة في مجال الطب

المشرف: الهيئة الادارية

السوبر ملاريا والكارثة الصحية المنتظرة

مشاركةالاثنين سبتمبر 25, 2017 2:03 pm


السوبرملاريا والكارثة الصحية المنتظرة 
_________________________

انتشرت انتشارا سريعا سلالة جديدة من طفيلي الملاريا (بلاسموديوم) في جنوب شرقي آسيا مسببةمرض الملاريا واطلق المختصون على نوع الملاريا هذه اسم (سوبرملاريا) وحذروا من انتشاره الى بقية انحاء العالم . وان هذه السلالة من الطفيلي لم تتمكن العقاقير المستخدمة حاليا من القضاء عليها كالارتيميسينين والبيبراكوين. 
لقد كان اول ظهور لهذه السلالة في كامبوديا, ومنها انتشر الى تايلاند ولاووس حتى وصل الى جنوب فيتنام . لقد صرح المختصون في وحدة اكسفورد لادوية الامراض الاستوائية في بانكوك انه خطر حقيقي تمثله هذه السلالة من الطفيلي ، فقد اخبر رئيس وحدة البحث هذه البروفيسور(ارجين دوندريب) موقع البي بي سي قائلا (نعتقد انه تهديد جديد للبشرية) واضاف قائلا (انه ينذرنا بان هذه السلالة تنتشر بسرعة في كل المنطقة ونحن نخاف ان تقفز بانتشارها الاوسع الى افريقيا) . وفي رسالة نشرت في دوريةلانسيت المتخصصة بهذا المجال بان هذه السلالة مقاومة الى العقاقير المستخدمة حاليا لمكافحة الطفيلي ان 212 مليون من البشر تتم اصابتهم بالملاريا سنويا،والطفيلي تنقله اناث بعوض الانوفيلس التي تمتص دم الانسان كغذاء ضروري لنضج بيوضها. ان نسبةالوفاة العالية عادة تحصل لدى الاطفال الذين يصابون بالمرض . وان فشل العلاج قد شمل ثلث سكان فيتنام بالاضافة الى 60% من سكان دولة كمبوديا وسيصبح كارثة حقيقية في افريقيا التي تستحوذ وحدها على92% من اصابات الملاريا في العالم .
صورة
صورة العضو الشخصية
فاضل الخالد
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
 
مشاركات: 714
اشترك في:
الأربعاء ديسمبر 05, 2012 6:23 pm
  

العودة إلى البحوث والدراسات والاكتشافات الحديثة في مجال الطب

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر