منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - وفاة مخترع cut-copy -paste المستخدمة في الكومبيوتر
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

وفاة مخترع cut-copy -paste المستخدمة في الكومبيوتر

مناسبات الاعضاء

المشرف: الهيئة الادارية

وفاة مخترع cut-copy -paste المستخدمة في الكومبيوتر

مشاركةالجمعة فبراير 21, 2020 10:12 pm


توفي يوم الاثنين الماضي عالم الكومبيوتر لاري تسلر Larry Tesler عن عمر ناهز ال 74 عاماً وهذا ما اعلنته شركة Xerox . قليل من سمع بهذا الأسم مقارنة بأسماء مثل ستيف جوبس Steve Jobs ( ابل ) او كَيتس Gates ( ميكروسوفت ) رغم انه هو الذي اخترع طريقة القطع - النسخ واللصق الشهيرة في عالم الكومبيوتر مما سهل كثير من الامور الحياتية في الكتابة والطباعة والتعامل مع الملفات بمختلف انواعها.

ولد هذ العالم عام 1945 في نيويورك ودرس علم الكومبيوتر في جامعة ستانفورد ثم عمل عند الشركات المصنعة للطابعات وأجهزة الاستنساخ وبالتحديد في شركة زيروكس Xerox عام 1973. وهناك استطاع ان يصنع ويطور طريقة القطع - النسخ واللصق CUT, COPY and PASTE. حيث ولدت لديه فكرة الاختراع مستوحاة من الطريقة القديمة لتحرير الكتابات التي تتضمن قطع اجزاء من النص المراد طبعه ولصقها في مكان آخر بواسطة شريط لاصق. وهذا الاختراع اختزل لنا الزمن و جنبنا المرور بخطوات متعددة ومعقدة من اجل الوصول الى نفس الغاية. كما ان هذا العالم المبدع هو الذي اخترع ايضاً طريقة Fined and Replaced ( جد واستبدل ).

في عام 1980 انتقل تيسلر الى شركة ابل Apple حيث قضى 17 عاماً عمل خلالها في مجالات وبحوث متعددة ( Quick Time, Lisa, Newton tablet ) كما ان طريقته ( قص - انسخ والصق ) قد استخدمت لأول مرة في الكومبيوتر ليزا عام 1983 وفي جهاز ماكينتوش Macintosh الأصلي في العام التالي. وبعد ذلك عمل لاري تيسلر مع مؤسسات اخريات مثل امازون وياهو.

نحي ذكرى هذا العالم الذي سهل على الناس عملهم اليومي بالكومبيوتر وبسطه من خلال اختراعاته المفيدة للجميع.

نعمان
صورة
صورة العضو الشخصية
د.نعمان
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
 
مشاركات: 1903
اشترك في:
الخميس نوفمبر 01, 2012 7:40 pm
  

العودة إلى اجتماعيات

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار