منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - كنوز حضاراتنا
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
*    

كنوز حضاراتنا

جميع المواضيع التحليلية والفكرية التي تتحدث عن تاريخنا المجيد ومأثر امتنا العظيمة او التاريخ العالمي

المشرف: الهيئة الادارية

Re: كنوز حضاراتنا

مشاركةالثلاثاء أكتوبر 16, 2018 4:38 pm


صورة
صورة
صورة العضو الشخصية
doaa khairalla
عنوان العطاء المتميز
عنوان العطاء المتميز
 
مشاركات: 4324
اشترك في:
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:04 pm
  

Re: كنوز حضاراتنا

مشاركةالثلاثاء أكتوبر 16, 2018 4:39 pm


 كينونة الكائن في اقصى اليمين، اللي واقف (معدول جداً) وفي إيده سكيناتان حادتان؟ .... وما هى وظيفته ، او دلالته ، هنا؟ ... الجائزة : طبق جبنة قديمة (مِش) بزيت الزيتون ، وجنبيه فرع بصل اخضر وِروِر(متكهرب) ، او فرعين تلاتة حسب المزاج وتحملك لقوة البصل الخطير، ووراهم كوباية شاى بالنعناع في الخمسينة ... تحياتي.
الإجابة حتى الان: الكائن الماسك بالسكينتين ، اقصى اليمين ... هو جسم قرد برأس ضفدع .... أمّا دلالته فهي حتكون صعبة حدا ، وحنعرفها سوياً ، بعد النقاش المثمر الهادف البنّاء ، إن شاء الله ... مساعدة: تذكّر إرتقاء الإنسان اللغوي .... ما هو العامل التشريحي الاساسي ، في الجهاز الصوتي الانساني ،الذي جعل هواء الزفير يخرج من الفم ، وليس من خيشوم الانف فقط .... ياجماعة مافيش ولا كهربا ولا لُمَد مصنفرة ولا يحزنون ... لازم نكون واقعيين وصرحاء مع حضارة اجدادنا ، والتوهان الكهربائي اللي حصل سببه صهاينة العالم المُساندين للنظريات العبرانية الاسرائيلية .... تحياتي.
الحل: السبب الرئيسي الذي جعل الانسان يتكلّم ، هو سقوط الحنجرة من مكانها (تفاحة آدم) ، لتفتح الطريق لهواء الزفير القادم من الرئة ، ليخرج خلال الفم وليس خلال الانف الخيشومي فقط .... هذا هو ما يميّز الانسان كإنسان يتكلّم اللغة ... الذي جعل الحنجرة تهبط من مكانها ، هو إعتدال العمود الفقري للانسان (عمود جد) ... هذا الاعتدال لم يتم في يوم وليلة ، بل أخذ الاف السنين (راس الضفدع = 100000 سنة) ، وخلال هذه السنين تكيّف الانسان مع كل بيئة يعيش فيها ليعتدل عموده الفقري (الضفدع مثال للتكيف مع كل ظروف البيئة ، راى الاستاذة ياسمين صوفيا) ... قوة الذاكرة والاكتمال العقلي للانسان ، لعبوا دور اساسي في إرتقائه (قرد البابون يملك ويمتلك اقوى ذاكرة عقلية بين كل كائنات الطبيعة) ... احد انواع هذا التكيّف البيئي ، الذي ساعد على انتصاب العمود الفقري ، عمود جد ، الذي ساعد على هيوط الحنجرة ، (الضفدع والتكيف ، الاستاذة ياسمين صوفيا) ، هو انتقال الانسان من الاحراش الى السافانا ، حيث تحول طعامه من نباتي (رمزية اللوتس) في الاحراش ، الى حيواني في السافانا البريّة ، التي تطلبت السكينان للتغلب على الحيوانات ، وتقطيعها .... فيديو الاستاذة نيفين (تشريح الحنجرة واهميتها) ايضا هام في هذا الارتقاء الانساني .
صورة
صورة العضو الشخصية
doaa khairalla
عنوان العطاء المتميز
عنوان العطاء المتميز
 
مشاركات: 4324
اشترك في:
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:04 pm
  

السابق

العودة إلى الموضوع التاريخي

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار