منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - مسلسلات تلفزيونية تحولت الى افلام سينمائية
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

مسلسلات تلفزيونية تحولت الى افلام سينمائية

النادر والنفيس من التسجيلات التلفزيونية

المشرف: الهيئة الادارية

مسلسلات تلفزيونية تحولت الى افلام سينمائية

مشاركةالخميس ديسمبر 20, 2012 3:44 am


هناك عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية المصرية تحولت بعد تقديمها ونجاحها الى افلام سينمائية . ويسرنا في منتدى (أيامنا) ان نفتح هذا الموضوع (مسلسلات تلفزيونية تحولت الى افلام سينمائية) لنخصصه لعرض نبذات عن مثل هذه المسلسلات والافلام التي انتجت على ضوئها مع عرض مقاطع منها ان توفرت . ومن هذه المسلسلات التلفزيونية الشهيرة مسلسل :

بنت الحتة

وبنت الحتة هو مسلسل تلفزيوني انتج عام 1963 من قبل التلفزيون المصري . والمسلسل هو قصة رومانسية تتحدث عن قصة حب تجمع بين شاب اسمه (عمر) يعمل لبانا وفتاة من نفس منطقته (حتته) تدعى إخلاص ، ينافسه في حبها ايضا تاجر مخدرات يدعى المعلم زكي . وتتألف المسلسلة من 19 حلقة تتناول شتى انواع المؤامرات التي يحيكها المعلم زكي للاستئثار بحب الفتاة اخلاص والتخلص من غريمه في حبها الشاب عمر . ويشارك المعلم زكي في حياكة هذه المؤامرات وتنفيذها صبيه (همبكة) حيث يحاولان معا استمالة شقيق اخلاص (سلم) ووالدتها . كما تشترك في مؤامرات المعلم زكي الراقصة (حسنية) التي تلعب دورا رئيسيا في استمالة شقيق الفتاة (اخلاص) وضمه الى معسكر المعلم زكي . وتلعب دور الفتاة اخلاص بالمسلسلة الفنانة (زهرة العلا) , بينما يلعب الفنان صلاح قابيل دور الشاب عمر . ويلعب دور المعلم زكي الفنان محمود اسماعيل , بينما يلعب دور همبكة الفنان توفيق الدقن والذي يشتهر في المسلسسلة بكلمة (الوووو) . اما دور شقيق اخلاص (سلم) فيكون من نصيب الفنان عزت العلايلي . المسلسلة من قصة وحوار واخراج محمود اسماعيل . ومما يجدر ذكره هو ان المسلسلات في ذلك الزمان كانت تعرض اسبوعيا مما يزيد من لهفة المشاهدين في مشاهدتها ومتابعتها .

وبعد نجاح المسلسلة بشكل كبير تم تحويلها الى فلم سينمائي عام 1964 من اخراج حسن الصيفي . والفلم من بطولة الفنان شكري سرحان بدور عمر , زهرة العلا بدور اخلاص , سامية جمال بدور حسنية , احمد رمزي بدور سلم , توفيق الدقن بدور همبكة ومحمود اسماعيل بدور المعلم زكي . قصة الفلم من تأليف وحوار محمود اسماعيل . وفيما يلي مقدمة الفلم التي يغني اغنيتها الفنان محمد عبد المطلب .




وتتشابه لقطة الفلم الاولى هذه مع لقطة المسلسل التلفزيوني الاولى ايضا والتي تقول فيها الممثلة زهرة العلى بصوتها (بنت الحتة) . ولا تتوفر للاسف اي لقطة عن المسلسل التلفزيوني التي تعتبر الان من نفائس ونوادر المسلسلات المصرية المفقودة . وفيما يلي لقطة اخرى من الفلم السينمائي .


صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3849
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  

العودة إلى تسجيلات تلفزيونية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron