منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - انتحار الفيلد مارشال إيرفن رومل
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
*    

انتحار الفيلد مارشال إيرفن رومل

عرض لاحداث تاريخية حدثت في العصور والعهود المختلفة التي مرت بها امتنا العربية او بقية دول العالم

المشرف: الهيئة الادارية

انتحار الفيلد مارشال إيرفن رومل

مشاركةالجمعة سبتمبر 20, 2013 3:30 am


انتحار الفيلد مارشال
إيرفن رومل

4365:الفيلد مارشال رومل.jpg


ولد رومل في 15 نوفمبر 1891 في مدينة هايدنهايم الألمانية وهو قائد ألماني أثناء الحرب العالمية الثانية . لقب رومل بثعلب الصحراء لما قام به من ادوار مشهودة له في حرب المانيا ضد بريطانيا في شمال افريقيا , وبالذات في معركة العلمين في الصحراء الغربية المصرية . يعتبر رومل من اشهر القادة الالمان في الحرب العالمية الثانية , وقد نال شعبية ساحقة في نفوس المواطنين الالمان . شارك في حملة فرنسا عام 1940 وقاد الفرقة المدرعة السابعة (بانزر) التي سميت بالشبح . يعتبر رومل واضع التكتيكات المستخدمة في يومنا هذا في قتال المدرعات حيث تم ابتكار معظم التكتيكات هذه في حملة شمال افريقيا في 3 مارس عام 1943 . خسر حرب العلمين في مصر على يد الجنرال الإنجليزي مونتگمري قائد الجيش الثامن البريطاني (فئران الصحراء) في أكتوبر عام 1942 , ليس لعدم كفاءته او لكفاءة خصمه بل لعدم توفر دعم جوي لديه و كذلك نقص حاد في المحروقات بينما كان خصمه لديه تفوق بالطيران 100% و نسبة قواته تعادل 1:3 وقد اختلقت الدعاية البريطانية اسطورة مونتغمري لتعزيز معنويات جنودها المهزوزة ويبقى هو (مونتي) القائد الحذر الذي يحجم عن استغلال الفرص مستهيناً بالسيقات التكتيكية العسكرية لصالح المحافظة على سمعته فقط . اما رومل فهو قائد يتمتع بحس تكتيكي رائع قلما نجده بين القادة وكذلك يتمتع بحس استراتيجي جيد . قاد الفيلد مارشال الألماني إيروين روميل القوات الألمانية والإيطالية في معركة ميدنين بالصحراء التونسية التي كانت آخر معاركه في شمال إفريقيا وهي المنطقة التي شهدت أمجاده العسكرية عندما أحدث انقلابا في الفكر العسكري بمناورات شديدة الإبداع أدت إلى تحقيق انتصارات كبيرة على القوات البريطانية وإجبارها على التراجع من ليبيا إلى مصر حتى م نطقة العلمين شمال غرب مصر .

4367:رومل.jpg

وبعد انتها العمليات الالمانية في شمال افريقيا عين رومل كقائد العام لقوات المحور في الجبهة الغربية . وقد كان هذا التعيين خطأ كبير لان الرجل كان ضليعا في معارك الصحراء والسهول والدبابات ولم يكن موفقا في معارك المدن . توفي رومل في 14 أكتوبر عام 1944 بعد أن اعترف الضباط الذين قادوا المحاولة الانقلابية ضد هتلر ومحاولة اغتياله في مقر قيادته في بروسيا الشرقية في 20 تموز 1944 , بانهم كانوا قد قرروا تعيين الفيلد مارشال رومل رئيسا لالمانيا في حالة نجاح انقلابهم . وبالرغم من ان التحقيقات لم تثبت اي علاقة له بالانقلابيين ولا بخططهم الا ان ذلك لم يوقف غضب هتلر نحوه , فأجبره على الانتحار , حيث خير بين الانتحار مع اقامة جنازة وتشيع رسمي مهيب له او الذهاب الى برلين ومثوله امام المحاكمة العسكرية والاعدام فاختار الانتحار .


4368:رومل مع هتلر.jpg


4369:رومل 2.jpg


4366:رومل في معارك الصحراء في شمال افريقيا.jpg


4370:جنازة رومل 1.jpg


4371:جنازة رومل 2.jpg


4372:جنازة رومل 3.jpg


4373:جنازة رومل 4.jpg


4374:قبر رومل.jpg


وهذا فلم وثائقي عن تشييع الفيلد مارشال رومل عام 1944


ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3787
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  

العودة إلى احداث تاريخية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر