منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - أغتيال العراق
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
*    

أغتيال العراق

عرض لاحداث تاريخية حدثت في العصور والعهود المختلفة التي مرت بها امتنا العربية او بقية دول العالم

المشرف: الهيئة الادارية

أغتيال العراق

مشاركةالسبت فبراير 22, 2014 12:27 am



قد يبدو العنوان غريبا  نوعا ما ولكن لا غريب الا الشيطان وإذا عرف السبب بطل العجب ! أسئلة تدور في خلدي وأريد جواب موثق لمن يعرف المزيد عن هذا الموضوع من الاخوة الكرام في المنتدى أن موضوع أغتيال العائلة الملكية في العراق عام ١٩٥٨ سأعتبره  هو بداية  أغتيال العراق الحديث ! لماذا ؟ الموضوع الذي أثارني في الفترة الاخيرة هو موضوع هاتين الصورتين النادرتين  والغريبتين للزعيم الراحل عبد الكريم قاسم مع رفاق
الانقلاب على الحكم الملكي أوالعائلة الملكية في العراق صبيحة الرابع عشر من تموز ١٤-٧- ١٩٥٨ نرى كذلك بجانبه الرئيس عبد السلام محمد عارف الذي ساهم في أزاحة الزعيم  عبد الكريم قاسم من الحكم والسلطة لاحقا  والذي بصراحة أعتبره ألعوبة بيد عبد الناصروالقوميين بجميع مسمياتهم  والسؤال هو :  من هو ميشيل عفلق بحق السماء ؟ ما هو دور مؤسس حزب البعث ميشيل عفلق في هذه الثورة ؟ وما هو دور الرئيس المصري  جمال عبد الناصر بالبعث و بميشيل عفلق وبثورة ١٤-٧- ١٩٥٨ خلف الكواليس  ؟ نحن نعرف بان ميشيبل عقلق وبعد انقلاب شباط  عام ١٩٦٦  فى سوريا ، لجأ إلى لبنان وسكن بيروت ومن ثم إلى
  بغداد في عام  ١٩٧٥ 
بعد اشتداد الحرب الأهلية في لبنان. ومن هم ابطالها الباقيين الذين يظهرون في هذه الصورة؟ والسؤال الأن ما هو دور ميشيل عفلق فيها ؟ وما هي صفته الرسمية او منصبه او دوره  المعلن او المخفي ... الظاهر والباطن في مهمة أغتيال العراق في الثورة  او الاتقلاب  الذي قام في  تموز ١٤-٧- ١٩٥٨ نحتاج الى مراجعة للذات ووثائق تاريخية بدل التطبيل والتزمير لفهم حقيقة ما يجري في العراق ليعم الاستقرار فيه.
Image
Image
Image
Image 
Image
Image
آخر تعديل بواسطة محمد الساكني في السبت فبراير 22, 2014 12:32 pm، عدل 3 مرات
صورة العضو الشخصية
محمد الساكني
عضو اساسي اقدم
 
مشاركات: 297
اشترك في:
الجمعة نوفمبر 02, 2012 8:55 pm
  

Re: أغتيال العراق

مشاركةالسبت فبراير 22, 2014 12:40 am


الصور غير ظاهرة اخي العزيز محمد . ارفق الصور علني استطيع ان اجيبك على بعض تساؤلاتك بحيادية تامة وبعيدا عن اجواء السياسة وتطاحناتها وتاريخها الذي اصبح يزيف (عيني عينك) .
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3787
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  

Re: أغتيال العراق

مشاركةالسبت فبراير 22, 2014 12:11 pm


الأخ  العزيز أبو زياد تم أدراج الصور من موقع أخر لرفع الصور لصعوبة رفعها
فيما يخص هذا الموضوع  فقد صار تاريخا ( مزيفا كما تفضلت ) وليس قصد الموضوع الخوض في السياسة
 لان الخوض في السياسة او الدين يعني التعصب لحزب أو طائفة
و ليس المقصود هنا إثارة نعرات سياسية او طائفية او دينية.
وانا أعرف الكثير عن  هذا الحزب  والذي كنت ولسنوات طويلة تقارب الخمسة عشر
عاما كما هو الحال لغالبية العراقيين أعضاء مجبرين فيه.
ولكن الموضوع هنا يختلف كثيرا  فالحديث يدور عن ( عراب )  يجلس بين قادة العسكر او الضباط الاحرار والذين أستخدموا كأدوات لتغطية الانقلاب
( الواقفين ) والذين تم تصفيتهم لاحقا بزرع الفتن والطائفية بينهم .أذا في الصورة نقرأ الكثير الكثير الغير معلن ولا مجال للتكهنات هنا بل المطلوب حقيقة ما 
حدث وقتها بالضبط لفتح هذا الملف المغلق  من تاريخ العراق الحديث الذي أغتيل  صبيحة الرابع عشر من تموز من عام  ١٩٥٨
صورة العضو الشخصية
محمد الساكني
عضو اساسي اقدم
 
مشاركات: 297
اشترك في:
الجمعة نوفمبر 02, 2012 8:55 pm
  

Re: أغتيال العراق

مشاركةالسبت فبراير 22, 2014 5:24 pm


عزيزي الاخ محمد الساكني . ان الاسلوب الوحيد المتاح امامنا لمعرفة الاسرار هو التحليل والاستنتاج المنطقي . لقد خبرت كثيرا في حياتي هذا الاسلوب واتقنته الى درجة اصبحت قادر بواسطته على فهم الكثير من الوقائع والاحداث التي مرت علينا في حياتنا . لا تظن ابدا بان العالم يمشي بالطريقة التي تراها تحصل امامك . هناك قوى خفية تسير كل شيء , فهي التي تضع الاهداف وهي التي توزع الادوار وهي التي تتحكم في كل شيء حتى بعد التنفيذ . ان هذه القوى من القدرة والعظمة بحيث استطيع ان اصفها بانها هي التي بنت الاهرام وجنائن بابل المعلقة , وهي التي كانت وراء كل شيء كبير حصل بهذا العالم مما لا يعرف اسراره لحد الان . اما من نراهم على المسرح فهم ليسوا قادة ولا كبار كما نظنهم بل ممثلين يأدون ما عليهم من ادوار ويذهبون . حتى ان بعضهم من الغباء بحيث يأتي ويذهب وهو لا يفهم ما يجري ولا يعرف من يسير الامور . لكن بعضهم يمتلك من الذكاء والقدرة ما اتاح له ان يفهم بعض خيوط اللعبة ويتعرف على بعض من يمسك تلك الخيوط وراح يخطط لنفسه ما هو خارج تلك اللعبة . الا ترى كيف اعدم الرئيس الاسبق صدام حسين على اتفه قضية جرت في عهده وهي محاولة اغتياله في الدجيل . الا تسأل نفسك لماذا اختيرت هذه القضية بالذات ولم يحاكم على اي قضية اخرى . لقد ذهب ولم تعرف منه اسرار كثيرة عن احداث كبيرة كان له دور بها اهمها حرب ايران وحرب الكويت واتفاقات صفوان والاتفاق مع كوفي عنان , وهذا ما كان مقصودا لكي تذهب تلك الاسرار معه الى القبر .

نخلص بالقول بان ما متاح امامنا لفهم بعض الاشياء التي حصلت هو فقط التحليل والاستنتاج المنطقي . وحتى هذا خطر الى درجة ما لأن تجاوز بعض الخطوط الحمراء في هذا المجال يمكن ان يجعل صاحبه  نفسه هو مستهدفا هذه المرة . انظر ما حصل لويليكيكس بعد ان نشر بعض الوثائق عن بعض الاحداث التي جرت في العالم . ومع اني اشكك كثيرا بصحة ما نشره واشكك بقدرته على الحصول على تلك الوثائق واعتبر كل الموضوع مسرحية للضحك على الذقون والهاء للعامة , لكن مع ذلك فان ما جرى له هو ايضا درس يراد منه ان يعرف الاخرين مصير من يحاول كشف اسرار غير مسموح لها بان تظهر .
تحياتي .
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3787
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  

Re: أغتيال العراق

مشاركةالسبت فبراير 22, 2014 10:03 pm


أتفق معك أستاذ وسام الشالجي بكل ما تفضلت به جملة و تفصيلا .والبحث والتحليل هو سبيلنا الوحيد لتفسير ما يحدث والدليل هو فتحي لهذا الموضوع للوصول الى الحقائق ...بشرط أستخدام المنطق والعقل وأسلوب متحضر في النقاش والتحليل.أن المؤامرة على العراق والوطن العربي والعالم قائمة منذ زمن طويل ولكنني أخص العراق هنا لانه عراقنا و عرقنا وبوابة العالم العربي وبأنهيار العراق أنهار الوطن العربي مثل قطع الدومينو على التوالي.
وجود العراب ميشيل عفلق في هذه الصورة كوجود أبليس في الجنة.وجوه عساكر الانقلاب ووجودهم في الصورة ودورهم كدور البيدق في رقعة الشطرنج يتقدمون اولا كما هو الجندي في المعركة أول من يضحي لذلك تساقطوا جميعا في خطوط المعركة الزعيم عبد الكريم ..المشير عبد السلام محمد عارف..المشير عبد الرحمن محمد عارف..المهيب أحمد حسن البكر.. وذهبت معهم القلاع و الفيلة والحُصُنٌ وكأنني أرى في الصورة الاولى على أقصى اليسار  المقطوعة في الوجه كأنني أرى الرئيس صدام حسين ( كش مات ) في شبابه يقابله في أقصى اليمين ميشيل عفلق  والذين يمثلان الملك والوزير في هذه الرقعة .. أما اللاعبين فهما الماسونية العالمية وجنودها من شياطين الانس وشياطين الجن فغير ظاهرين في الصورة لانهم بدورهم يتساقطون تبعا أسقاطا فرديا لان اللعب في بين الخير والشر او بين  قطبي العالم روسيا و أمريكا وكلاهما يتعامل مع هذا العالم الخفي الذي تحدثت حضرتك عنه والذي تديره الماسونية العالمية وفرسان مالطة او فرسان الهيكل !
ومن سينتصر في نهاية المطاف ؟
أما موضوعا جوليان أسانج  و إدوارد سنودن فأنهما يمثلان وبإرادة من  الله عزوجل على الاقل لنا جانب الخير ولا توجد عليهما شائبة في هذا الصراع الخفي لانهما كشفا للعالم حقائق بعد فتح منافذ وأبواب موصودة  بقدرة خارقة تعجز عن كشفها جيوش من عساكر وبيادق الشطرنج الذين يميلون الى الطاعة العمياء و تنفيذ الاوامر .ومهما يكن من أمرهما الا أنهما كسرا شفرات وأسرار عظيمة من الغباء السياسي ان تفرط بها أي دولة مهما كانت بليدة فكيف الحال انهما فضحا أمريكا والغرب بأساليب تعجيزية لا يستطيع البشر العادي كسر شفرته ولا بأقوى البرمجيات ولكنها أرادة الله عزوجل وانا أومن بجانب الخير هنا.
فضح الفيس بوك!
يقول جوليان أسانج  مؤسس موقع ويكيليكس في حوار له مع قناة روسيا اليوم أن موقع فيسبوك يعتبر أكثر أدوات التجسس التي ابتكرها الإنسان رعباً في تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية يمكنها الحصول على معلومات عن أي مستخدم لمواقع الإنترنت الكبيرة في أيّ وقت تريده. أكد أسانج أن موقع فيسبوك يعتبر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالبشر حول العالم، بما يحتويه من بيانات عنهم وعن أقاربهم وعلاقاتهم وأعمالهم وعناوينهم, والكثير من البيانات الأخرى، التي أشار إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يمكنها الاطلاع عليها والاستفادة منها على النحو الذي تراه مناسباً.ولم تقتصر تنبيهات أسانج على موقع فيس بوك بل امتدت إلى مواقع أخرى كبرى في عالم التكنولوجيا، كمحركي البحث قوقل وياهو, بل وجميع الشركات الكبرى الأمريكية، حيث اعتبرها مجرد واجهات لوكالة الاستخبارات المركزية.لكن مؤسس "ويكيليكس" أوضح أن تلك المواقع والشركات لا تدار بشكل مباشر من قبل وكالة المخابرات الأمريكية، بل يتم الضغط عليها في أغلب الأحيان بصورة قانونية أو سياسية لتتعاون مع الوكالة وتعطيها البيانات التي تريدها.ونبه أسانج إلى أنه على جميع البشر حول العالم أن يدركوا أن الاشتراك في فيس بوك يعني تقديم معلومات مجانية لوكالات الأمن الأمريكية؛ لكي تقوم بإضافتها
إلى قواعد بياناتهم التي يضعونها لجميع البشر على وجه الأرض.
هذا الفلم المشفر والمسرب في عملية قتل مدننين عراقيين مسالمين بطريقة و حشية والذي كسر شفرته جوليان أسانج
مؤسس موقع ويكيليكس من أوكار الخديعة في أمريكا يستحق عليه جائزة نوبل للسلام في مراتب الامم التي تدعي الانسانية والخير




 
صورة العضو الشخصية
محمد الساكني
عضو اساسي اقدم
 
مشاركات: 297
اشترك في:
الجمعة نوفمبر 02, 2012 8:55 pm
  

Re: أغتيال العراق

مشاركةالسبت فبراير 22, 2014 11:48 pm


كنت اود يا عزيزي ان اعقب على الموضوع تعقيبا اضافيا مناسبا , لكني للأسف كل ما كتبت شيئا وجدت نفسي مضطرا لخوض مواضيع تتعلق مباشرة بالسياسة والدين مما يكسر فقرة مهمة من ميثاق منتدانا . لذلك فأني اجد نفسي مضطرا للاكتفاء بما قلته وعدم الخوض بهذه المواضيع بشكل اعمق , لان هذا سيجرنا بالتأكيد الى كسر حياديتنا والافصاح عن اراء قد لا تعجب البعض فتؤثر بذلك على مكانة منتدانا الذي نريده ان يكون خيمة للجميع دون تمييز . وكما ترى , فاننا حتى في طروحاتنا اعلاه لم نستطع ان نكون بعيدا عن السياسة , لذلك ارجو قبول اعتذاري عن طرح المزيد بالرغم من اني كنت اتمنى ان يستمر النقاش , لكن مافي اليد حيلة ولابد من التوقف . شكرا لك , مع تقديري واحترامي .
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3787
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  

أغتيال العراق

مشاركةالأحد فبراير 23, 2014 8:27 pm


على كل حال عزيزي أبو زياد هذا هو تاريخنا والحذر من الخوض في تفاصيله او ألتماس الاعذار سيصعب المهمة حيث ان الجيل الحالي يحصد ما زرعه الاباء.
سأنقل الموضوع الى مدونة الاستاذ الدكتور إبراهيم العلاف للتحاور .. وقد أجد عنده أجوبة شافية عن  الشخصيات الموجودة في الصورة الى أن تكتمل الصورة لدي
ولدن جميع المهتمين.وعند تحليلي لصورة وجدتها في مدونة العلاف فان الشخص الذي يجلس أمام المشير عبد السلام محمد عارف هو خالد النقشبندي عضو مجلس السيادة العراقي.
انا أعرف ان لجمال عبد الناصر دو كبير في تدمير العراق الحديث  وهو من ساهم في عملية الاغتيال هذه .وان السكوت عن دوره أعتبره تأييد لدوره الوسخ في هذه المهمة.
ان ما يهمني فقط في موضوع الصورة هو الدور الذي لا أعرف عنه شيئا  أطلاقا في تاريخنا المزيف الا وهو ماهية دور ميشيل عفلق وصفته الرسمية
في تمثيلية الثورة او الانقلاب او الاغتيال .
Image
في الصورة الرئيس جمال عبد الناصر بين الاستاذ محمد صديق شنشل وزير الارشاد -الثقافة والاعلام العراقي من اليمين والاستاذ خالد النقشبندي
عضو مجلس السيادة العراقي من اليسار وخلفهما فؤاد الركابي وزير الاعمار بعد نجاح
ثورة ١٤ تموز ١٩٥٨




صورة العضو الشخصية
محمد الساكني
عضو اساسي اقدم
 
مشاركات: 297
اشترك في:
الجمعة نوفمبر 02, 2012 8:55 pm
  

Re: أغتيال العراق

مشاركةالأحد فبراير 23, 2014 9:32 pm


كما قلت لك يا عزيزي محمد , انا لم اتنصل من التحاور معك حول هذا الموضوع , لكني وجدت بان من المستحيل الخوض في تفاصيله بعيدا عن السياسة اولا , والدين الذي سيأتي ضمن النقاش بالضرورة ثانيا . وحتى لو تجاهلنا موضوع ميثاق المنتدى ومضينا بالتحاور فان من الجائز ان نكون انا وانت لا نتفق في بعض الاراء , وقد يؤدي الحوار الى تصادم وهذا ما احرص على تفاديه وان لا اجعل المنتدى ساحة له . ربما اذا فتح هذا الموضوع في موقع اخر استطيع ان احضر وافيد ببعض المعلومات . تحياتي .
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3787
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  


العودة إلى احداث تاريخية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار