منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - خواطر ساعة متأخرة من الليل
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
*    

خواطر ساعة متأخرة من الليل

الخواطر والهمسات التي هي من نتااجات الاعضاء

المشرف: الهيئة الادارية

خواطر ساعة متأخرة من الليل

مشاركةالأربعاء يونيو 12, 2013 1:21 am


خواطر ساعة متأخرة من الليل


3614:المحبة.jpg

المحبة
المحبة خيوط رقيقة تغزلها الروح من مادة مقدسة لا تحمل في صفاتها غير الشد والسحب . والمحبة تولد فيك حين تنبعث تلك الخيوط من داخلك حاملة مشاعر الهوى لتنسج من حولك هالة من ميول وحب . والمحبة تنموا بداخلك حين تترطب روحك بأحاسيس الحاجة لصحبة ورفقة ترضي ما فيك من شوق ملتهب . والمحبة تتجسد فيك حين تمضي مشاعرك في دروبها نحو وجهات لم تختارها كما يشق الماء العذب سواقيه في المراعي لما لها فيه من جذب . عندها لن يبخل الله عليك وسيضع في طريقك حبيبا يكمل حاجات حياتك كما تنعش قطرات الندى اوراق الورد . وحين تجد من تحب ستمتزج روحك بروحه لتكتشف بعدها بانك هو وهو انت , وانت له وهو لك . وحين تحب لا تجعل من حبك ارضاء لحاجة او قضاء لرغبة لانك ان جعلتها هكذا سيبان ضعفك وستتكشف عورتك ولن تجد في حينها من يسترك . واذا ذهبت بك المسالك الى غير ما تود واكتشفت في رفيقك غير ما تحب فتأكد بانك لابد وان طلبت من المحبة اكثر مما يمكنها ان تمنحك . فالمحبة لا يمكن ان تعطيك اكثر من نفسها , وهي بالمقابل لا تنتظر غير نفسها منك .


3615:الصداقة.jpg

الصداقة
صديقك هو رفيقك الذي يسمعك قبل ان تتكلم ويعرف موضع خطوتك قبل ان تتقدم . صديقك هو الذي يعلم باهوائك قبل ان تخبره لانه يقرأ احاسيسك ويشعر بخلجات نفسك حتى وان كنت عنه تتكتم . صديقك هو من يعاشرك من غير مصلحة ويصاحبك دون انتظار منفعة ويرافقك من دون غاية ويبقى يسير بجنبك لانكما تمضيان الى نفس الوجهة . ولكي تكون صديقا مخلصا كن لصديقك كما تريده لك . كن رفيقا له كما تحبه ان يكون رفيقا لك , وكن بلسم لجراحه كما تحبه ان يكون طبيبا لك , وكن عون له كما تريده ان يكون سندا لك . واذا عاتبك صديقك فلا تغضب منه حتى وان جرحك فالحديقة لا تصبح جميلة من غير فأس ومنجل من يزرعها . واذا غاب عنك صديقك فكن سباقا للسؤال عنه , وان ابتعد عنك راجع نفسك وابحث عن ما أبغضه فيك . تبقى الصداقة حية طالما ظلت موزونة , فاذا اخذت من صديقك اكثر مما تعطيه او اعطيت لصديقك اكثر مما يمنحك اختل الميزان وضاعت الصداقة .


3616:الوفاء.jpg

الوفاء
الكثير يتحدثون عن الوفاء , لكن ما اقل من يعرفونه حقا . الوفاء هو الاخلاص باعلى معانيه , والاخلاص هو حب الصديق بصورة مجردة بكل ما فيه . ولكي تكون صديقا وفيا يجب ان تكون انسانا محبا , ولتصبح صديقا محبا يجب ان تكون انسانا مضحيا . الوفاء هو تاج المحبة , والمحبة هي أصرة الصداقة , والصداقة لا تكون من غير تضحية .. الوفاء هو ان تمنح صديقك افضل ما عندك قبل ان يسألك , وان تكون موجودا معه حين يحتاجك قبل ان يطلبك . والوفاء هو ان ترد لصديقك ان استطعت اكثر مما يمنحك , وان تلتمس له العذر حتى وان اخطأ معك . والوفاء هو ان تمد الجسور نحو من فارقك , وان تسأل عنه حتى وان لم يسأل عنك . الوفاء هو رسول الحب النقي المجرد , وما خلافه الا تعبير عن الحقد الدفين الأسود . فهل يستوي الحب الجميل الخير مع الكره الحقود المدمر .


3617:التضحية.jpg


التضحية
التضحية هي سر الوفاء لانها البذرة التي تمده بالحياة والقلب الذي يضخ في عروقه الدماء . التضحية هي الاستعداد لأن تقدم وتعطي دون سؤال او رجاء . وحين تكون مضحيا تتمنى لو يصبح قلبك شجرة مثمرة يقطف منها كل من حولك , وستشعر بالغبطة حين يأخذون مما تهبه من عطاء . والتضحية هي ان تكون جدولا منسابا يحمل الماء الى الارض العطشى ليسقيها ويرويها حتى وان علمت بان قطراتك ستتبدد وان مياهك ستمضي الى فناء . التضحية هي في ان تشعر بان في العطاء سعادة ولذة تفوق كثيرا فرحة من يأخذ ومتعة من يهوى الاقتناء . والتضحية هي ان ترفع يداك وانت تصلي لله لكي تدعوا لمن تحب ناسيا نفسك من مثل هذا الدعاء . والتضحية هي ان تسأل القدير بان يعطيك ما يكفي لكي تمنح من يطلب منك بدلا من ان تكتنز ما لا تحتاجه وتجلب لنفسك الشقاء . والتضحية هي ان تجود بما عندك وان كنت بحاجة له بينما ترتسم على شفتيك بسمات الرضا والشكر لما وهبته لك السماء . والتضحية هي ان تحب كل من حولك وان تطهر روحك من شرور الغيرة التي تملأ نفوس الحاسدين السفهاء .

3618:الخيانة.jpg

الخيانة
ما اكثر من يظنون انفسهم اوفياء لكنهم الخيانة بعينها , وما اكثر من يتلونون بلون الأخلاص لكنهم الخديعة بذاتها . الخيانة هي ان تغدر بصديق او قريب لتأخذ ما ليس لك فيه حق وتنال ما ليس لك فيه نصيب . الطمع هو مطية الخيانة لانه محركها , والغدر هو طريق الخيانة لانه اسهل طريق يوصل لغاياتها . والخيانة هي نقيض الامانة لانها تفريط بالوديعة المؤتمنة بما يسبب الاذى لمؤتمنها . الخيانة هي الطعن بالظهر لان الخائن كالجبان كلاهما يحملان الصفات ذاتها . والخيانة لا تنبعث الا من نفس بغوضة حقودة لان المحبة غير موجودة في عالمها ولا هي ضمن مفرداتها . والخيانة كريهة كصاحبها لانها حين تسفر عن وجهها لا ترى فيها غير قباحتها .

3619:القوة.jpg

القوة
القوة هي ان يكون ما فيك يفوق ما في حولك كله . والقوة هي ان يكون مستوى السائل في بارومترك على دقته اعلى بكثير من السائل خارجك على اتساعه . والقوة هي ان تشعر بانك جبل شامخ وقمتك تتعالى وما حولك واد يتدانى قعره . القوة هي ان تتلاوى مع نفسك فتهزمها وتتصارع مع الزمن فتصرعه . والقوة هي ان تسخر ما فيك وان كان قليلا لتصل في الأخر الى ما تريد ان تبلغه . والقوة هي ان تمنع نفسك عن الحلو اذا كان مضرا وتقبل على المر اذا كان مفيدا مهما يصعب تقبل طعمه . والقوة هي ان تكون فيك القدرة لان تخلق مبادئك بنفسك لا ان يضعها لك من لا تعرفه . والقوة هي في ان تكون فيك جاذبية مؤثرة تشد اليك كل من تحبه وتريده . والقوة هي ان تكون متواصلا مع محيطك ومستمرا بطريقك لا تدع شيء يقطعه . والقوة هي ان تجعل من اسمك شيء كبيرا لا يستطيع انسان الا ان يحترمه .



وسام الشالجي
11 حزيران 2013
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3774
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  

Re: خواطر ساعة متأخرة من الليل

مشاركةالأربعاء يونيو 12, 2013 5:11 pm


خواطر جميلة أبو زياد


المحبة الصداقة الوفاء التضحية القوة معاني جميلة نبحث عنها ليتم لنا الصفاء الروحي
والهناء الدنيوي والسعادة في الدارين
الخيانة تجعلك تقول أيتها الفضيلة ما أنت إلا كلمة!!
تحضرني حكاية بين أخين ولكن أي أخين !!!!
سيدنا الإمام الحسين سيد شباب أهل الجنة وأخوه محمد بن الحنفية رضي الله عنه
يقول محمد بن الحنفية: تشاجرت أنا والحسين ابن علي (وهما أخوان للأب)، وتخاصما فطال الخصام، فبعث «محمد بن الحنفية» خطابًا للحسين بن علي قال له: «يا أخي، طال بيننا الخصام وأنت خير مني، وأمك خير من أمي، ورسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول: خيركم من يبدأ بالسلام، وأخشى أن أبدأك بالسلام فأكون خيرًا منك، فابدأني - بالله عليك - بالسلام.


هكذا كان يتعامل السلف الصالح كل يبحث عن مكرمة يضيفها للآخر


تحياتي أبو زياد

flower
Do for Allah Allah Will Do for You
إفعل الصواب دائما، فهذا سيُغْضِب بعضهم، و سيثُير إعجاب بقيتهم
لؤي الصايم
flower
صورة العضو الشخصية
Loaie Al-Sayem
عضو الهيئة الادارية
عضو الهيئة الادارية
 
مشاركات: 5285
اشترك في:
الأحد فبراير 03, 2013 7:50 pm
مكان:
عربي الهوى مصري المُقَام
  


العودة إلى خواطر وهمسات

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار