منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - جاليري المنتدي
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

جاليري المنتدي

كل الفنون التي لا تندرج ضمن فئة معينة في المنتدى

المشرف: الهيئة الادارية

Re: جاليري المنتدي

مشاركةالاثنين أغسطس 17, 2020 12:34 pm


صورة
صورة
صورة العضو الشخصية
doaa khairalla
عنوان العطاء المتميز
عنوان العطاء المتميز
 
مشاركات: 5014
اشترك في:
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:04 pm
  

Re: جاليري المنتدي

مشاركةالاثنين أغسطس 17, 2020 12:35 pm


صورة ويصا واصف بالحرانية للسحاد
صورة
صورة العضو الشخصية
doaa khairalla
عنوان العطاء المتميز
عنوان العطاء المتميز
 
مشاركات: 5014
اشترك في:
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:04 pm
  

Re: جاليري المنتدي

مشاركةالاثنين أكتوبر 12, 2020 12:32 pm


صورةسوق الرقيق مع تمثال نصفي تختفي والتر – سلفادور داليفي هذه الصورة ، ربما ، كل شيء هو وهم ، باستثناء حفل جالس على الطاولة. هي عارية على الخصر. كان رأسها مربوطًا بعمامة. طرقت الضفائر الصغيرة من تحت العمامة. وضع مريح ومتعبا قليلا. يدعم غالا رأسه بيده ، ويستقر كوعه على سطح الطاولة ، مغطاة بملاءة حمراء. انها تجلس نصف تحولت إلى العارض ويشاهد العمل تتكشف أمامها.مشهد هذا المشهد هو المشهد الصحراوي ، الذي يميز لوحات دالي ، مع التلال في الأفق. في الخطة المتوسطة وضع الفنان قوسًا مزدوجًا. في افتتاح قوس واحد ، يمكن للمرء أن يرى الأفق ، في حين أن الآخر في كل مجده يوضح إمكانيات طريقة دالي الحرجة بجنون العظمة.يلعب الفنان مع المشاهد ، وهو يجمع الصور المزدوجة. يمكنك أن تتخيل أن القوس لا يشتمل على فتحة مفتوحة ، ولكنه ليس مكانًا مناسبًا. وتسمى هذه الأقواس في الهندسة المعمارية أعمى. يتم قطع الجدار الخلفي من خلال العديد من الثقوب غير النظامية التي من خلالها يمكن رؤية السماء. تتيح الرؤية من زاوية مختلفة وضوء مختلف رؤية قوس من خلال نفس الهيكل ، وخلفه جانب سفلي وسماء بها سحب.وعاء من الفاكهة يقف على الطاولة ليس بسيطًا أيضًا كما يبدو للوهلة الأولى. في الواقع ، كل نظرة خاطفة على هذا القماش تسبب الرغبة في النظر مرة أخرى واختبار الذات. الكمثرى والخوخ تكمن في إناء؟ أم أنها فارغة ، والكمثرى جانب التل في المسافة ، والخوخ هو الأرداف لشخصية الإنسان في منتصف الأرض؟لكن تأليه الخدعة هو تمثال نصفي لفولتير قبل الاحتفال. يكرر بدقة ملامح العمل الشهير للنحات Houdon. ولكن في نفس الوقت ، فإن التمثال النصفي هو وهمي وشكلته سيدتان تبرزان من بين الحشود في أزياء فلمنكية قديمة بأطواق خصبة. بعد أن تراجعت أو نقلت نظرة ، سنرى على الطاولة دعمًا فارغًا فقط.دالي نفسه أوضح هذه الصورة على أنها محاولة “لمبادلة المعتاد مع الشاذ”. بالنسبة له ، كان فولتير رمزا للتشكك والسخرية الشريرة ، وجسد سوق الرقيق الصخب القاسي للحياة اليومية ، وأجبر حضور حفل تمثال نصفي للفيلسوف على الاختفاء مع كل شيء جسده وتحرره من العبودية إلى الغرور والسخرية.
صورة
صورة العضو الشخصية
doaa khairalla
عنوان العطاء المتميز
عنوان العطاء المتميز
 
مشاركات: 5014
اشترك في:
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:04 pm
  

Re: جاليري المنتدي

مشاركةالاثنين أكتوبر 12, 2020 1:03 pm


قام فنسنت فان جوخ برسم لوحة “الجمجمة مع سيجارة محترقة” في عام 1886. في ذلك الوقت ، تعلم الفنان الرسم فقط ، وهذه هي بداية مساره الإبداعي. سعى فنسنت دائمًا إلى تطوير مهاراته واستخلص دروسًا من فنانين أكثر خبرة.كان الموضوع الرئيسي لأعماله في الفترة الهولندية الفلاحين. كان فان جوخ مولعًا جدًا بالناس ، وهذا ما أعطاه الإلهام ودفع إلى صنع العديد من اللوحات. لكنه رسم صور سيئة ، وقال انه يفتقر إلى المهارة. طوال حياته التي كان يخجل منها ، حاول تحسين أسلوبه مع التدريب المتكرر.في جميع الأوقات ، تشكل صورة الهيكل العظمي والجمجمة وأجزاء أخرى من الجسم خطوة إلزامية في تعلم الرسم. يسمح لك هذا بالدراسة التفصيلية لنسب جسم الإنسان ، وهيكله ، وتعلم البناء الصحيح للوجه الإنساني ، وإنشاء مثل هذه الرسومات في المستقبل يؤثر بشكل إيجابي على جودة الرسم. فان جوخ لم يكن استثناء ، ذهب من خلال التدريب الرسم القياسية. بالنظر إلى هذه الصورة ، يمكننا القول أنه أتقن هذه المادة تمامًا. أصبحت الخلفية المظلمة إضافة ضخمة في الصورة بأكملها. بفضله ، الهيكل العظمي ، المطلي بألوان فاتحة ، يبدو ضخمًا ، يفرض الفنان بكفاءة كل ضربة. تحتوي الصورة على عدد قليل جدًا من الألوان ، لكن هذا لا يجعلها باهتة.تجذب السجائر المحترقة الكثير من الاهتمام. إنها تميز هذه الصورة عن تلك المشابهة. حتى الآن ، لا أحد يعرف لماذا قرر الفنان تصوير الجمجمة بسجائر في أسنانه. ربما قرر أن يمزح فقط بهذه الطريقة ، أو ربما كان يشعر بالملل من التدريبات الروتينية في الرسم وقرر أن يجعلها جديدة. لقد أحب Van Gogh الأشخاص الذين يعيشون على قيد الحياة ، وقام فيما بعد بإنشاء العديد من اللوحات التي تصور الأشخاص العاملين.صورة
صورة
صورة العضو الشخصية
doaa khairalla
عنوان العطاء المتميز
عنوان العطاء المتميز
 
مشاركات: 5014
اشترك في:
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:04 pm
  

Re: جاليري المنتدي

مشاركةالخميس أكتوبر 15, 2020 1:47 pm


صورة
* مشهد من بيت للدعارة
Brothel Scene
..
- للفنان الألماني رودلف برجاندر، 1930
- زيت علي لوح من الخشب
- متحف لايبزيج للفنون الجميلة، ألمانيا (تأسس 1848)
..
- لم تنحصر آثار الحرب العالمية الأولي فيما خلفته من مشاهد الدمار والقتلي والمصابين، بل شقت طريقها نحو نفوس من عايشوها، خاصة بين الفنانين والأدباء، إثر شعورهم بإمكانية إفناء الإنسان لنفسه بفعل ما يصنعه من أدوات الخراب والتدمير، فاستخدموا الفن فعلًا ثوريًّا، وتمردوا على معايير الجمال الخاصة به ودوره المفترض في المجتمع، لتنشأ حركات فنية جديدة، ساهمت أغلبها بشكلٍ أو بآخر في وضع حجر الأساس لما يعرف اليوم باسم "فن ما بعد الحداثة": من الدادائية إلى السريالية والتعبيرية التجريدية، وشنت تلك الحركات الفنية هجومًا على الفن بشكله التقليدي، واستخدمت الفن للتعبير عن التغيرات الاجتماعية العنيفة التي نتجت عن الحرب واستمرت آثارها لما بعد الحرب من جيوش البطالة الرهيبة وندرة السلع وعجز المرافق والخدمات والرعاية، وفي ألمانيا بشكل خاص علي اثر معاهدة فرساي المُذلة 1919 التي أدت إلى خسارة ألمانيا لبعض أراضيها وكل مستعمراتها لصالح أطراف استعمارية أخرى، وتجريد الجيش الألماني من كوادره وتحديد أعداده ومعداته، وإلغاء نظام التجنيد الإلزامي، فضلا عن الزام ألمانيا بالتعويضات (269 مليار مارك ألماني خُفض الي 132 مليار مارك)، مما أشاع حالة شديدة من اليأس والبؤس، وأزمات اقتصادية واجتماعية كبيرة، والبحث عن أي طرق لكسب قوت اليوم، وأدت إلى تغذية المشاعر القومية المتطرفة، ومهدت لظهور وانتشار الفاشية والنازية واشتعال الحرب العالمية الثانية.
.....
* رودلف برجاندر
Rudolf Bergander
(1909 - 1970)
..
- رسام واقعي ألماني. وُلد في ميسين، وتدرب كرسام خزف، وعمل في مصنع للخزف في ولاية ميسين، ودرس في أكاديمية دريسدن للفنون الجميلة، وعضوا في رابطة الفنانين التشكيليين الثوريين منذ 1929.
..
- عاش كفنان مستقل في ميسين حتي 1940، لينضم للحزب النازي، وبحلول 1945، كان رسام خرائط في الفيرماخت (الجيش الألماني)
..
- وبعد الحرب وهزيمة النازية، انضم 1946 إلى حزب الوحدة الاشتراكية بألمانيا، وأصبح عضوًا 1947 في مجموعة فناني دريسدن "The Shore".
..
- عمل بشكل مستقل حتى أصبح محاضرًا في الرسم في أكاديمية الفنون الجميلة 1949، وعُين أستاذًابها، وقام برحلة دراسية إلى بلغاريا وإيطاليا، وحصل على الجائزة الوطنية 1956 لجمهورية ألمانيا الديمقراطية (الشرقية) عن أعماله الواقعية.
..
- تولي ادارة أكاديمية دريسدن للفنون الجميلة خلال عقدي الخمسينات والستينات (1952 - 1958) و (1964-1965)، وأقام معرضًا لأعماله في الأكاديمية الألمانية للفنون في برلين.
..
- منذ 1961 عضوًا وسكرتيرًا دائمًا للفنون الجميلة في الأكاديمية الألمانية للفنون.
- حصل على وسام الاستحقاق الوطني 1962 لإنجازاته البارزة في المجال الثقافي، وحصل على الميدالية البرونزية ثم الفضية 1969، وعلى راية العمل 1964.
..
- مات ودُفن في مقبرة هايد في درسدن.
..
- أعماله في أكثر من 12 من متاحف برلين والمدن الألمانية.
صورة
صورة العضو الشخصية
doaa khairalla
عنوان العطاء المتميز
عنوان العطاء المتميز
 
مشاركات: 5014
اشترك في:
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:04 pm
  

السابق

العودة إلى الفنون العامة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار