منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - نشأة الحياة على كوكب الارض
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
*    

نشأة الحياة على كوكب الارض

تقارير مصور وتحقيقات علمية او ثقافية او عامة

المشرف: الهيئة الادارية

نشأة الحياة على كوكب الارض

مشاركةالاثنين يونيو 24, 2013 4:55 am


نشأة الحياة على كوكب الارض


من بين جميع كواكب المجموعة الشمسية التسعة المعروفة يعج كوكب الارض بالحياة بكل اشكالها ابتداء من اشكال الحياة البدائية الممثلة بالبكتيريا والكائنات الاحادية الخلية وصولا الى اعقد الكائنات الحية مثل الانسان والحيوانات الراقية . ومن الاسئلة التي ظلت تحير الانسان لقرون سؤال مهم هو , كيف تكونت الحياة على الارض ؟ ولماذا هي محصورة بهذا الكوكب دون الكواكب الاخرى . ومع ان الاديان السماوية بينت لنا بان الله عز وجل هو خالق كل شيء في الكون بما فيها الحياة , لكن الانسان ظل يبحث مع ذلك عن بدايات هذا الحياة , وكيف كان شكلها عندما ابتدأت وكيف تطورت من شيء بسيط الى شكلها المعقد المعروف .

الفيديو التالي يعطي فكرة عن مراحل تطور الكرة الارضية منذ نشأتها قبل اربعة ونصف مليار سنة , ومتى وأين والطرق المحتملة لبداية تكوينها على هذا الكوكب بابسط اشكالها , ثم وقت نشوء بقية انواع المخلوقات . مشاهدة ممتعة .



صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3790
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  

Re: نشأة الحياة على كوكب الارض

مشاركةالاثنين يونيو 24, 2013 9:13 am




شكراً أستاذ وسام على هذا الفيديو العلمي القيِّم

ولكن في الفيلم يبقى اللغز كما تساءل المُعَلِق هو كيف تم الانتقال من اللا حي الى الحي ؟

ونحن كمسلمين نؤمن بالعلم كما نؤمن بتوافقه مع ديننا الحنيف في الفيلم تتساقط النيازك مولدة حرارة هائلة

وفي آخر الفيلم تتراكم ذرات الحديد ومع أكاسيد الحديد يأتي الأكسجين

وفي القرآن الكريم

(.... وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ ... ) (الحديد: من الآية25)

البروفيسور (أرمسترونج) من أميركا يقول.. الحديد يستحيل أن يكون خلق في الأرض، الحديد لابد أن يكون قد خلق في السماء ونزل إلى الأرض، لماذا؟

قال: لأن تكوين ذرة حديد واحدة لما حسبناها وجدنا أنها تحتاج إلى طاقة مثل طاقة المجموعة الشمسية أربع مرات، فالحديد عنصر وافد من الكون.

أما الإعجاز العددي يقول بعض الباحثين: نحن عندنا معجزة في الحديد، لكن من الناحية الرقمية، فيقولون الحديد له وزن ذري ومعه خمسة أوزان ذرية، الوزن الذري الأوسط 57، وزن الذرة 57، افتح المصحف..

إذا فتحت أي مصحف الآن ستجد سورة الحديد رقمها في المصحف 57، فيقولون الوزن الذري.. الوزن الذري 57 ورقم سورة الحديد 57، ثم يقولون العدد الذري.. العدد الذري شيء.. 26 للحديد، العدد الذري 26، آية سورة الحديد.. آية الحديد في سورة الحديد رقمها 26 إذا حسبنا البسملة آية، فيقولون هل هذه مصادفة أن يكون رقم السورة هو الوزن الذري ورقم الآية هو العدد الذري؟!

فسبحان الله,,,,

الله سبحانه و تعالى عند تكوين الأرض أنزل فيها الحديد فهو الذي يحدد لها مجالها المغناطيسي و بالتالي استقرار البحار و الأنهار والأرض

وبقي أن أذكر

((وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ)) الأية رقم 10 سورة (فصلت )

إن الله خلق كل شيء بقدر والمسألة ليست وليدة الصدفة ومسألة التطور لا تروق الكثير على سبيل المثال ها نحن نعيش كأبناء آدم منذ آلاف السنين لما لم نشهد قرد مثلاً تطور وأصبح آدمي أو ضفدعة مثلا أصبحت قادرة على الطيران

ما أجمل البحث باشمهندس وسام والأجمل التدبر في آياته سبحانه

مع أجمل تحية


flower
Do for Allah Allah Will Do for You
إفعل الصواب دائما، فهذا سيُغْضِب بعضهم، و سيثُير إعجاب بقيتهم
لؤي الصايم
flower
صورة العضو الشخصية
Loaie Al-Sayem
عضو الهيئة الادارية
عضو الهيئة الادارية
 
مشاركات: 5296
اشترك في:
الأحد فبراير 03, 2013 7:50 pm
مكان:
عربي الهوى مصري المُقَام
  

Re: نشأة الحياة على كوكب الارض

مشاركةالاثنين يونيو 24, 2013 3:37 pm


الاستاذ لؤي المحترم
الف شكر لتعقيبك الرائع والقيم المعزز بالايات الكريمة والتي ان دلت على شيء فانما تدل على عمق ايمانك بالله سبحانه وتعالى والدين الحنيف . انا لا اختلف عنك البتة في ايماني بالله عز وجل في كونه خالق كل شيء ومقدر كل شيء في الكون . لم افكر ابدا في يوم من الايام بان العلم يناقض الدين , وان ما يبتكره الانسان من نظريات هو معارض لنظريات الخلق التي جاءت بها الاديان السماوية , لكني اقول دائما بانها تحتاج الى توفيق يوفق بين الافكار بما يجعلها متوافقة وغير متناقضة , وهذا ما نحتاج اليه بدل من الاسراع لدحظها لمجرد انها جاءت بشيء غير متوافق مع الدين . نحن نحتاج الى جيل جديد من العلماء المؤمنين ممن يوفقون بين الافكار الدينية ونتائج الابحاث العلمية , بدلا مما موجود عندنا من المشعوذين والجهلة وممن يتخذون من الدين وسيلة للارتزاق ولا يجدون ما يفعلوه غير تسميم الافكار وخنق العقول وتعتيم الابصار . شكرا لك مرة اخرى ودمت للمنتدى .
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3790
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  


العودة إلى تقارير وتحقيقات

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار