منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - اكتشاف اكبر بعوضة في الصين
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

اكتشاف اكبر بعوضة في الصين

المخترعات والاحداث وكل ما هو جديد في شؤون العلم

المشرف: الهيئة الادارية

اكتشاف اكبر بعوضة في الصين

مشاركةالثلاثاء ديسمبر 04, 2018 5:58 pm


اكتشاف أكبر بعوضة في العالم في الصين

اكتشف عالم حشرات في مقاطعة سيتشوان في الصين أكبر بعوضة في العالم يبلغ عرضها عند فرد جناحيها 11 سنتيمتراً، بحسب ما نشرت وكالة أنباء «شينخوا» الرسمية وكان الاكتشاف هذا في شهر آب اغسطس من عام 2017 . وأوضح مدير متحف الحشرات في غرب الصين تشاو لي أنه تم العثور على البعوضة الصيف الماضي خلال بعثة بحثية في جبال كينغتشينغ.
والبعوضة المكتشفة هي من نوع Holorusia mikado (هولوراسيا مياكادو) التي تم اكتشافها في العام 1876 من قبل عالم الحشرات البريطاني جون أوبادياه ويستوود خلال أبحاثه في اليابان، لكن عرضها عند فرد الجناحين لم يتجاوز 8 سنتيمترات.علما ان الجنسHolorusia الذي ينتمي اليه هذا النوع من البعوض يضم اكثر من 100 نوعا متفاوتة الحجوم .ويقتصر انتشار هذه البعوضة الكبيرة الحجم على قارتي آسيا واستراليا 
وأشار عالم الحشرات الصيني إلى أن العمر الافتراضي لهذا النوع من البعوض هو بضعة أيام، لافتاً إلى أنها تتغذى على رحيق الأزهار وليس دم الإنسان.
ويعيش هذا النوع من البعوض في مناطق جبلية يتجاوز ارتفاعها 1200 متر في وسط الصين. وعثر في المنطقة نفسها على أكبر حشرة في العالم في 2014، وهي حشرة عصوية من عائلة حشرات عصاالراعي طولها 64 سنتيمتراً.   
  

صورة
صورة
صورة العضو الشخصية
فاضل الخالد
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
ذاكرة المنتدى ونهره المعطاء
 
مشاركات: 801
اشترك في:
الأربعاء ديسمبر 05, 2012 6:23 pm
  

العودة إلى المواضيع العلمية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر