منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - خواطر " كورونية "
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

خواطر " كورونية "

المخترعات والاحداث وكل ما هو جديد في شؤون العلم

المشرف: الهيئة الادارية

Re: خواطر " كورونية "

مشاركةالثلاثاء يناير 05, 2021 9:16 pm



المقاهي والمطاعم في باريس

في ظل ازمة جانحة كورونا ظلت مقاهي ومطاعم باريس مغلقة وهذا يعد هنا شيء كثير فمن يعرف فرنسا وبالذات باريس فانه يدرك ما يعني اغلاق هذه الاماكن الهامة لا للاقتصاد وحسب بل للثقافة والسياحة ، فهي اماكن اجتماعية تجري فيها كثير من الفعاليات الثقافية  والمناظرات الادبية والشعرية والنشاطات الموسيقية والغنائية. ومن يعرف عواصم دول اوربا والدول الغربية الاخرى يعرف ايضاً الفارق الكبير بينها وبين باريس من حيث عدد ونوعية المقاهي والمطاعم ، ففي باريس عدد المقاهي والمطاعم كبير جداً ولم اجد له مثيلاً في بلد آخر فما بين مقهى ومقهى تجد مقهى ثالثة وما بين مطعم ومطعم تجد مطعماً ثالثاً ، ومنها الصغير والمتوسط والكبير، ويلتقي فيها الفنان والشاعر ورجل الاعمال ورجل السياسة والمواطن العادي وتنظم فيها السهرات والاحتفالات والاجتماعات المهنية والعائلية وحتى الندوات بمختلف انواعها واهدافها.

ولكثرة روادها فان الماضي يحدثنا عن احداث كبيرة وجسام حدثت في مثل هذه الاماكن ومنها على سبيل المثال اغتيال رجل السياسة الكبير الاشتراكي " جان جوغس Jean JAURES " مؤسس جريدة الانسانية الذي اغتيل في مقهى " Café du Croissant "  الباريسية  في 31 تموز عام 1914 لكونه رجل سلم حيث ناضل من اجل منع وقوع الحرب العالمية الاولى. وبقيت هذه المقهى رمزاً تخلد فيها ذكرى هذا القائد من قبل الناس ورؤساء الجمهورية الفرنسية. كما ان تخطيط اغتيال القائد المغربي الكبير " المهدي بن بركة " واختطافه قد تم في 29 اكتوبر عام 1965 في مقهى ومطعم " ليب " في قلب باريس.


وانا اكتب هذه السطور انظر من نافذة غرفة الاستقبال الى الشوارع المحيطة بالبناية فاراها مقفهرة ومقاهيها ومطاعمها مغلقة واستطيع ان اعد ما لا يقل عن 20 من هذه الاماكن وكلها مغلقة وبدون اضواء عدا اضواء الشقق والعمارات . وانا شخصياً قد حرمت من هذه المتعة الجميلة حيث كنت معتاداً على ارتياد المقاهي ( البعيدة عن حينا كي اتمشى بضعة كيلومترات ) يومياً.

نأمل ان تنزاح هذه الغمة وتعود الحياة اليومية طبيعية كما في السابق .

نعمان
صورة
صورة العضو الشخصية
د.نعمان
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
 
مشاركات: 1829
اشترك في:
الخميس نوفمبر 01, 2012 7:40 pm
  

السابق

العودة إلى المواضيع العلمية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار