منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - فدوى عبيد
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

فدوى عبيد

المشرف: الهيئة الادارية

فدوى عبيد

مشاركةالاثنين يونيو 10, 2013 4:28 pm


فدوى عبيد



فدوى عبيد، فنانة لبنانية صاحبة صوت رخيم عاصرت زمن العمالقة لمع نجمها من خلال الالحان التي قدمها كبار الملحنين من امثال الموسيقار رياض السنباطي والموسيقار فريد الاطرش اللذين اعجبا بصوتها كثيرا.
كما اعجب بها الموسيقار وليد غلمية وقدمها في مسرحية "يا ليل" من تأليف جورج جرداق، وشارك في البطولة الي جانب فدوى عبيد جوزف عازار و دريد لحام. قدمت فدوى عبيد العديد من الاغنيات من لون الطرب الاصيل، بالإضافة الي الاغنيات الدينية ومن اشهر اغنياتها : "عيوني هالعيون"، "نهاية حب"، "حبيبي انت"، "طلوا الاحباب"، "على وين ما تروح يا هوى"، "لا تكابر"، "راح امبارح وطل اليوم"، "حبك على جبيبني قدر"، "يلي الوجود صنعة بايدك"، "اغنية دينية"، "يا ساكن الليل".
عرفت اخر اغنياتها "شب حليوة" و"افندي"، والتي قدمتها منذ اكثر من 30 عاما قبيل اعتزالها نجاحا كبيرا وكانت الاغنية من كلمات الشاعر ميشال طعمة، دخلت فدوى من خلالها عالم الاغنية الشعبية ولكن على اثر اندلاع الحرب الاهلية هاجرت فدوى عبيد الي الولايات المتحدة الاميركية واعتزلت الفن بشكل نهائي.


flower
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
Do for Allah Allah Will Do for You
إفعل الصواب دائما، فهذا سيُغْضِب بعضهم، و سيثُير إعجاب بقيتهم
لؤي الصايم
flower
صورة العضو الشخصية
Loaie Al-Sayem
عضو الهيئة الادارية
عضو الهيئة الادارية
 
مشاركات: 5577
اشترك في:
الأحد فبراير 03, 2013 7:50 pm
مكان:
عربي الهوى مصري المُقَام
  

العودة إلى ف

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار