منتدى أيامنا • مشاهدة الموضوع - تحية الى الصديق الأستاذ د. وسام الشالجي
      مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
   

تحية الى الصديق الأستاذ د. وسام الشالجي

كل ما يتعلق بالاحداث الجارية والمناسبات والشؤون العامة وما يستجد فيها من فعاليات وكتابات

المشرف: الهيئة الادارية

تحية الى الصديق الأستاذ د. وسام الشالجي

مشاركةالأحد مايو 26, 2019 9:30 pm


تحية الى الصديق الأستاذ د. وسام الشالجي
 
اود ان ابدأ سطوري بتوجيه تحية ود الى الأخ العزيز د. وسام الشالجي مؤسس ومدير منتدى ايامنا. لقد لاحظت غياب الاستاذ الشالجي عن المشاركة في المنتدى منذ فترة ليست بالقصيرة ( عدا مشاركتين بمناسبة حلول رمضان المبارك ). هذا الغياب ، وقبل تلك المشاركتين ، قد اثار قلقي وحاولت ان استقصي اخباره عن طريق البحث في شبكة الانترنت فعثرت على مساهمات سابقة قديمة فكانت فرصة لي للإطلاع على بعض كتاباته من خلال موقعه او بالأحرى صفحته الشخصية " ايامي ". ثم طرأت على بالي فكرة البحث عن اخر زيارة له الى المنتدى فاكتشفت انه يزور الموقع من حين الى حين فدخل الاطمئنان الى قلبي ولا ادري لماذا لم تأتي على بالي فكرة مراسلته على الخاص.

اتمنى ان يكون غياب الأخ العزيز ابو زياد هو بسبب مشاغله في العمل والكتابة اي ان يكون المانع خيراً وان لا يكون امتناعاً او عتاباً بسبب قلة المشاركات في الاونة الاخيرة علماً انه قد سبق الركود الاخير مشاركات لا بأس بها ومشجعة.

ان بيت القصيد من هذه السطور هو ان اعلق على مقالة للاستاذ الشالجي نشرها عام 2018 في موقعه " ايامي " وكانت بعنوان " خواطر بالاسود والابيض – الهزال وضعف البنية ايام المراهقة والشباب " وكانت تحوي على صور جميلة تعود لذلك الزمن الجميل وذكرتني بأيامي لتلك الفترة. لقد كنت انا ايضاً ، يا أخي ابو زياد ، وسيماً وضعيف البنية وكان البعض يمزح معي قائلاً " شنو انت تاكل بالدّيْن " .

عزيزي ابو زياد لقد كانت بنيتينا وبنية الشباب من امثالنا والتي توصف بالهزيلة او الضعيفة في تلك الفترة هي البنية الطبيعية والمناسبة لذلك العمر في ايام المراهقة وتسمى بالرشاقة ، ولكنهم صوروها لنا بالغير طبيعية . وهذا هو ما ادركته فيما بعد اي بعد سنين طوال ، ففي مجتمعاتنا الشرقية الشخص " المتروس " والسمين بعض الشيء هو المرغوب وهذا ينطبق وبشكل اكبر على الفتاة ويعتبر جزء من المودة المفضلة. اما في المجتمعات الاوربية فان البنية " المتروسة " تعتبر سمنة ويجب مكافحتها لانها غير صحية وخاصة في فترة المراهقة. لذا تجد هنا ان معظم الشباب والشابات هم من ذوي البنية الرشيقة " ضعاف البنية " وهي البنية المرغوبة والمفضلة عند الناس. وانا هنا لا اقصد البنية الهزيلة جداً والتي هي احدى العلامات المرضية بل اعني البنية الرشيقة التي في مجتمعاتنا الشرقية تسمى خطئاً ضعيفة وهزيلة.

 فصورتك يا ابو زياد تظهر انك كنت وسيماً ورشيقاً ببنية تتناسب وعمرك آنذاك ، والحال معي كذلك ومن خلال الصور التي احتفظ بها ، فهنيئاً لنا على تلك الرشاقة التي كان يجب ان نحسد عليها بدلاً من ان نعاب عليها ونتعقد منها بسبب انتقادات الناس اللاذعة.

نعمان
صورة
صورة العضو الشخصية
د.نعمان
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
كنز المنتدى ونبعه المتدفق
 
مشاركات: 1538
اشترك في:
الخميس نوفمبر 01, 2012 7:40 pm
  

Re: تحية الى الصديق الأستاذ د. وسام الشالجي

مشاركةالأحد مايو 26, 2019 9:41 pm


أخي الحبيب د. نعمان
تحية حب وأحترام . لقد كان من دواعي سروري أن تنزل مشاركة منك خاصة بي في نفس الوقت الذي كنت فيه داخل للمنتدى لأتفقده . نعم أنا مقصر ومقصر جدا , ليس للمنتدى فقط بل في كل المواقع التي كان لي بها نشاط بالسابق . حين قررت أن أتوجه للكتابة الورقية أخذ هذا النشاط مني كل وقتي , وقد إنعكس هذا على كل نشاطاتي الأخرى وبهذا خطأ كبير لأن من المفروض أن أخصص وقت معين للكتابة كأن يكون ساعتين او ثلاث يوميا ثم أنصرف إلى متابعة وإبداء بعض النشاطات في المواقع الأخرى التي لي فيها حضور . اعدك أخي العزيز بأن أنظم وقتي من الان فصاعدا , وأن أخصص بعض الوقت للكتابة وبعض الوقت للمنتدى وغيره من المواقع . اشكرك على السؤال عني وتفقد وضعي وهذا ليس بغريب عنك لأنك معتاد على السؤال عن الأعضاء بالمنتدى من زمان , حفظك الله وأدامك لي وللمنتدى .
صورة
صورة العضو الشخصية
Wisam Alshalchi
رئيس الهيئة الادارية
رئيس الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3938
اشترك في:
الخميس أغسطس 30, 2012 3:35 pm
مكان:
الاردن , الولايات المتحدة
  


العودة إلى أحداث ومناسبات وشؤون عامة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار